الملخص التنفيذي

نحن نرغب أن نجعل التنوّع والإنصاف والشمول أمرًا ضروريًا في جميع أنشطة أعمالنا - بدءًا من كيفية بناء المنتجات، إلى من نتشارك معه وكيفية إنفاق أموالنا.

في عام 2022، أثرّت مجموعة متنوعة من التحديات العالمية على الجهود المبذولة لجعل سناب - وصناعة التكنولوجيا - أكثر تنوعًا وإنصافًا وشمولية. نحن بحاجة إلى القيام بأكثر من مجرد إضافة مهام التنوّع والإنصاف والشمول إلى قوائم المهام الخاصة بنا. وبدلًا من ذلك، نحتاج إلى إحضار عدسة التنوّع والإنصاف والشمول إلى جميع أعمالنا. نحن نأمل أن توفّر مشاركة نجاحاتنا ونكساتنا رؤى مفيدة للآخرين أثناء مواجهتهم لأي تحديات مماثلة في رحلاتهم الخاصة.

الدروس المُستفادة

كشفت عملية إحداث التغيير عن ثلاثة دروس رئيسية:

القيادة:
يجب أن يكون قادتنا الحاليون أكثر شمولية، ويجب أن يكون قادة المستقبل لدينا أكثر تنوعًا. نحن نبني خبرة قيادية شاملة في توقعاتنا وتدريبنا لجميع قادتنا. نحن نعتقد أن جميع أعضاء الفريق في سناب يجب أن يكونوا قادة للتنوع والإنصاف والشمول - لكنّنا نفهم أن هذا يبدأ بفريق القيادة لدينا. إن القيادة الفعّالة والمسؤولة هي الفرق بين النجاح والفشل.
الرؤى:
إن القيادة العظيمة تتطلب رؤية عظيمة - سواء على المستوى الشخصي للأفراد أو على المستوى التنظيمي للفرق. يمكننا أن نحقّق تقدمًا ذا مغزى أكبر إذا اكتسبنا فهمًا أعمق لقضايا التنوع والإنصاف والشمول المعقّدة واستخدمنا البيانات الخاصة بالمؤسّسة لإبراز تجارب الفريق المختلفة.
الحوافز:
يجب أن نوازن بين الحوافز والتوقعات الواضحة، ونرغب أن نلهم الدوافع الذاتية، ونتمسك الّا يصبح التنوع والإنصاف والشمول مجرد اتباعًا للقواعد، بل يجب أن يكون الإلهام مدعومًا بمساءلة ذات مغزى. على سبيل المثال، تتم إعادة معايرة تقييم الترقية لدينا للتعرّف على أعضاء الفريق الذين يظهرون قيادة شاملة؛ وعناصر من مكافآت فريق القيادة لدينا تأخذ في الاعتبار جهودهم تجاه مبادرات وبرامج مبادرة التنمية الاقتصادية.
على الرغم من إحرازنا خطوات كبيرة في إعادة تصميم أنظمتنا، فلا يزال لدينا المزيد من العمل لفعله لإعطاء أعضاء الفريق الأدوات والموارد التي يحتاجون إليها لامتلاك ملكية التنوع والإنصاف والشمول بشكل حقيقي.

بياناتنا

تُظهر بياناتنا لعام 2022 المجالات التي أحرزنا فيها تقدّمًا، مثل زيادة النسبة المئوية للنساء في الأدوار التقنية، والتمثيل المتزايد للمجموعات العرقية الممثلة تمثيلًا ناقصًا (URGs) في قيادتنا في الولايات المتحدة (مدير فأعلى) وبين مديري الأفراد في الولايات المتحدة. كما تسلّط بياناتنا الضوء أيضًا على عدد من المجالات التي يجب أن نواصل فيها التحسين - بما في ذلك تمثيل المجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا (URGs) في القوى العاملة في الولايات المتحدة وتمثيل توظيف النساء على مستوى العالم، والمجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا (URGs) في الولايات المتحدة.
نحن نحرز تقدّمًا مطردًا في تمثيل المرأة في المجال التقني (زيادة 1.6 نقطة مئوية ليصل إلى 21.2%)، ولكن يجب تسريع الجهود. إن معدّلات التناقص الوظيفي للنساء في مؤسستنا التقنية أقل من معدّلات الرجال (انظر قسم البيانات للحصول على التفاصيل).
لقد خسرنا المبادرة بشكلٍ عام على أساس العرق والإثنية. حيث انخفض تمثيل المجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا (URGs) في القوى العاملة الأمريكية بنسبة 1.2 نقطة مئوية ليصل إلى 16.2%. ومع ذلك، فقد زاد تمثيل المجموعات العرقية والإثنية الممثلة تمثيلًا ناقصًا في قيادتنا (مدير فأعلى) 1.5 نقطة مئوية ليصل إلى 13.8%. وفي مؤسستنا التقنية، قمنا بزيادة تمثيل المجموعات العرقية والإثنية الممثلة تمثيلًا ناقصًا بين جميع مديري الأفراد (أكثر من 1.3 نقطة مئوية ليصل إلى 11.3%).
لقد انخفض توظيف المجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا. ويشمل هذا كلًا من النساء على مستوى العالم والمجموعات العرقية والإثنية الممثلة تمثيلًا ناقصًا في الولايات المتحدة. لكنّنا نعمل بجد ومنهجية لزيادة جهود التوريد المركّزة على النساء والمجموعات العرقية الممثلة تمثيلًا ناقصًا داخل وخارج الولايات المتحدة، ونأمل أن يساعد ذلك في زيادة معدّلات التوظيف لتلك المجموعات.

الفهم العميق للبيانات
تشمل بيانات القوى العاملة لدينا في سناب لعام 2022 تمثيل أعضاء الفريق والتوظيف وبيانات التناقص، فنحن نعلم أن بناء ثقافة شاملة لا يتعلّق فقط بمن نوظفه، بل يتعلّق كذلك بالأشخاص الذين نحتفظ بهم.
تحديد الأهداف
كجزء من التزامنا الأكبر بمساءلة أنفسنا علنًا، لدينا أهداف التنوّع والإنصاف والشمول لزيادة تمثيل المرأة في مؤسستنا التقنية (عالميًا)؛ أي لزيادة دور المرأة في القيادة* (عالميًا)، بالإضافة إلى تمثيل المجموعات العرقية والإثنية الممثلة تمثيلًا ناقصًا تاريخيًا (الولايات المتحدة فقط - عبر الشركة، وكذلك داخل القيادة).
*هذا الهدف هو زيادة النساء في القيادة بنسبة 30% والمجموعات العرقية والإثنية في الولايات المتحدة بنسبة 30%. ويتم إدراج الآسيويين في هدف قيادة مجموعتنا العرقية والإثنية.

Diversity Annual Report

Executive Summary

We want to make DEI a business imperative across our business - from how we build products, to who we partner with, to how we spend our money.

In 2022, a variety of global challenges impacted efforts to make Snap – and the tech industry – more diverse, equitable, and inclusive. We need to do more than simply add DEI tasks to our to-do lists. Instead we need to bring a DEI lens to all our work. We hope that sharing our successes and setbacks provides helpful insights to others as they navigate similar challenges on their own journeys.

Lessons Learned

The process of making change has revealed three key learnings:


Leadership:
Our current leaders must be more inclusive, and our future leaders must be more diverse. We are building inclusive leadership expertise into our expectations and training for all our leaders. We believe that all team members at Snap must be DEI leaders — but we understand that this begins with our leadership team. Effective and accountable leadership is the difference between success and failure.
Insights:
Great leadership requires great insight — both on a personal level for individuals, and at an organizational level for teams. We can make more meaningful progress if we gain a deeper understanding of complex DEI issues and use org-specific data to surface different team experiences.
Incentives:
We must balance incentives with clear expectations. We want to inspire intrinsic motivation, and keep DEI from becoming a check-the-box exercise. Inspiration must be supported by meaningful accountability. For example, our promotion assessment is being recalibrated to recognize team members who demonstrate inclusive leadership; and elements of our leadership team rewards consider their efforts toward DEI initiatives and programs.

Our Data

Our 2022 data shows areas where we made progress, such as increasing our percentage of women in Tech roles, growing representation of underrepresented racial groups (URGs) in our U.S. Leadership (Director+) and among U.S. People Managers. Our data also highlights a number of areas where we must continue to improve – including the representation of URGs in the U.S. workforce and hiring representation of women globally, and URGs in the U.S.
We are making steady progress on representation of women in Tech (up 1.6 percentage points (pp) to 21.2%), but must accelerate efforts. Attrition rates for women in our tech org are lower than for men (see data section for detail).
Overall we lost ground on race and ethnicity. Representation of underrepresented groups (URGs) in the U.S. workforce dropped 1.2pp to 16.2%. However, representation of underrepresented racial and ethnic groups in our leadership (Director+) increased 1.5pp to 13.8%. And in our tech org, we increased representation of underrepresented racial and ethnic groups among all people managers (+1.3pp to 11.3%). 
Hiring of underrepresented groups fell. This includes both women globally and underrepresented racial and ethnic groups in the U.S. We are working hard and systematically to increase focused sourcing efforts on women and underrepresented racial groups both inside and outside the U.S, which we hope will help to increase hiring rates of underrepresented groups.

Data Deep Dive
Our workforce data for 2022 includes team member representation, hiring, and attrition data. We know that building an inclusive culture isn't only about who we hire, but also who we retain.
Setting Goals
As part of our larger commitment to hold ourselves publicly accountable, we have DEI goals to increase the representation of women in our tech org (globally); to increase women in leadership* (globally), as well as the representation of historically underrepresented racial and ethnic groups (US only - across the company, as well as within leadership).
*This goal is to increase women in leadership by 30% and U.S. racial and ethnic groups by 30%. Asians are included in our racial and ethnic group leadership goal.